الرئيسية / مشاكل الادمان / إدمان الترامادول

إدمان الترامادول

• أولا ما هو الإدمان؟
هو الحالة التي تنشأ من تعاطي العقاقير والمواد المخدرة بشكل مستمر مما يجعل الانسان الذي يتعاطي تلك العقاقير والمواد الكيميائية في احتياج شديد لها ويكون هذا الاحتياج إما لغرض نفسي أو لغرض جسدي، ولكي يحصل المدمن علي نفس التأثير الذي يشبعه يجب عليه أن يزيد من الجرعه التي يتعاطاها من فترة الي آخري، وهنا تكمن خطورة الإدمان لأن مع مرور الوقت سوف تصل هذه الجرعه المشبعه للمدمن إلي جرعه كبيرة تسبب للجسم أضرار بالغه الخطورة ولن يستطيع المدمن في هذه المرحلة الاستغناء عنها وذلك لأن جسده قد اعتاد عليها وإذا تم منعها عنه بشكل مفاجيء فسوف يهاجمه مايسمي ب “الأعراض الانسحابيه” فلن يكون علي طبيعته ولن يستطيع إتمام أعماله اليوميه المعتادة بسبب الألم النفسي والجسدي الذي يشعر به.

• الترامادول:
– عقار الترامادول يصنّف طبيًّا على أنه من بين الأفيونات المخلّقة أو المصنّعة او من مشتقات الافيون و هو مسكن الم مركزي يؤثر على نفس مستقبلات المورفين.
ويستخدم في علاج الآلام الشديدة المصاحبة
لحالات الكسور والعمود الفقري والسرطان وذالك تحت إشراف طبي و في الغالب يوصف لفتره قصيره.
عقار الترامادول يسبب الإدمان و مدرج في الجدول الأول للمواد المخدرة الملحق بقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960م

ويعد الترامادول من أخطر العقاقير المخدره لأن الكثير من مدمني الترامادول بمختلف ثقافتهم وطبقتهم الاجتماعيه تعاملوا معه فى البدايه على انه مسكن او مهدئ او محسن للحاله النفسيه والمزاجيه حتى اعتاد عليه الجسم ويصبحون فى حاجه مستمره لزياده الجرعه التى اعتاد عليها الجسم حتى يشعروا بتأثير المخدر وهكذا حتى ان بعض مدمنى الترامادول مع مرور الوقت يصلوا إلى تعاطى كميات كبيره منه تسبب أضرارا كبيره لهم وأصبحوا غير قادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعى. كما أن الألم المصاحب لأعراض انسحاب المخدر من الجسم يزيد بزيادة الجرعات مما يؤدى إلى الفشل فى محاولات التوقف والإقلاع عن الترامادول وقد يؤدي ذلك إلى الاصابه بالاكتئاب الحاد وزيادت الرغبه في الانتحار.

لذلك كلما كان العلاج مبكرا كلما كان الإقلاع عنه اسهل . والحمد لله الذى هدانا إلى العلم وأصبح هناك العديد من الأساليب والبرامج العلاجية الحديثه التى تساعدنا لنعود إلى حياتنا الطبيعيه والى الفطرة التى خلقنا عليها الله .

يسعدنا استقبالكم يوميا بحجز مسبق بمستشفي وعيادات دار أبو العزايم للطب النفسي وعلاج الامان.
مستشفي دار أبو العزايم للطب النفسي وعلاج الادمان تاريخ طويل من النجاح يمتد لأكثر من ٤٠ عام.
العنوان:
* المقطم – السبعين فدان – خلف نادي الصيد الجديد – بجوار مدرسة المستقبل بالمقطم – دائري المعادي.
للحجز و الاستعلام
02-27292701/02
01000048807/05
01207338888
• عيادة مصر الجديدة
41 شارع الامام علي من ميدان الإسماعيلية
أيام ( السبت – الاثنين – الأربعاء )
01022575701
• عيادة باب اللوق
11 ميدان الفلكي عمارة البدراوى
ايام ( الاحد – الثلاثاء )
01022575702