مشاكل الادمان

احذر تجربة تدخين الحشيش والبانجو

احذر تجربة تدخين الحشيش والبانجو
يحتوي نبات الحشيش (الذي ينتج منه البانجو) علي العديد من المواد المدمرة للجهاز العصبي أهمها مادة دلتا 9 تتراهيدروكنابينول التي تسبب الهذيان والاضطرابات الذهنيه مع الهلاوس والهواجس.
ويؤدي استخدامه إلي مضاعفات منها تغريب الذات عن الوعي والاكتئاب وإنشقاق الذات عن نفسها . حيث تعمل عمل الرادار المشوش علي العناصر المنشقه وتخلق حالة من الإيحاء العام بالمكونات الوجدانيه السارة التي تخدع متعاطيها بالتماسك والإنسجام مما يؤدي إلي إنحرافات واضطرابات نفسيه بسبب شدة التعبير الانفعالي أو التبلد الوجداني . ولذا يعاني متعاطي الحشيش والبانجو من قصور في القدرة علي التميز أو التعرف أو التعبير عن المشاعر الوجدانية تؤدي في النهاية إلي السلوك غير التكيفي مثل إختلال الإتزان الحركي – القلق – تبلد الاحساس معا لوقت – عدم القدرة علي التحكم في سلوكياته فيقع تحت المساءلة القانونية لتهوره مرات عديدة كما تؤدي الي الانسجام والفشل الاجتماعي .
كما أن تدخين الحشيش أو البانجو قد يسبب امراضا عقليه ونفسيه. ليس هناك اضطرابات معينة ولكن أكثر ما ينتج عن تدخين الحشيش أو البانجو هو اضطرابات ذهانية شبيه بمرض الفصام فالشخص الذي يتعاطى الحشيش قد يعرض نفسه للإصابة بالاضطرابات العقلية المزعجة حيث قد يصاب متعاطي هذه المادة بشكوك مرضية فيشك في حب أهله له وقد يصبح لديه شكوك وهمية عن أن مؤامرات تحاك ضده أو أن هناك من يريد إيذاءه وفعلا قد يرتكب عملا اجراميا دون مبررات حقيقية لهذه الأفعال التي يقوم بها بعض الذين يتعاطون الحشيش.
طبعا ليس بالضرورة يصاب جميع من يتعاطون الحشيش والبانجو بهذه الاضطرابات سريعا ولكن مع مرور الوقت حتى وإن لم يكن هناك أعراض عاجلة . فإن الدراسات بينت بأن هناك ضمور في المخ يحدث بعد سنوات من التعاطي يجعل المتعاطي يعاني من مشاكل كثيرة في التفكير و التركيز والنسيان (شبيه بالزهايمر المبكر). وكما تختلف قابلية كل انسان للمرض النفسي فكذلك الأمر بالنسبة لتعاطي الحشيش والبانجو. فقد يحدث المرض سريعا بأعراض مزعجة مع اول تعاطي أو بعد فترة. إن أخطر هذه المضاعفات هي التأثير السلبي للحشيش والبانجو على قدرات الذاكرة والتنبيه التي تمكن الإنسان من النجاح في دراسته مما يؤدي إلى فقدان القدرات العقلية الفائقة التي تمكنك من النجاح والتفوق وانتزاع احترام الآخرين وقدرتك على الاختيار المتميز لتخصصك وقدراتك على تصاعد انجازاتك الاجتماعية و الدراسية والوظيفية لذلك قال الله تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (سورة المائدة 90-92)
والخمر (من الخمار) وهو كل ما خامر العقل أي حجبه عن الإدراك والتنبيه فالحشيش والبانجو يحجبكم عن الفلاح والنجاح فاحذروه واجتنبوه لعلكم تفلحون.
د. أحمد جمال ماضي أبو العزايم
يسعدنا استقبالكم يوميا بحجز مسبق بمستشفي دار أبو العزايم للطب النفسي وعلاج الامان.
مستشفي دار أبو العزايم للطب النفسي وعلاج الادمان تاريخ طويل من النجاح يمتد لأكثر من ٤٠ عام.
▪︎ العنوان:
المقطم – السبعين فدان – خلف نادي الصيد الجديد – الطريق الدائري – بجوار كارفور المعادي
📞 للحجز و الاستعلام
02-27292701/02
01000048807/05
01207338888
▪︎ عيادات مصر الجديدة
41 شارع الامام علي من ميدان الإسماعيلية
01022575701
ايام السبت و الاثنين و الأربعاء
▪︎ عيادات باب اللوق
11 ميدان الفلكي عمارة البدراوى
01022575702
ايام الاحد و الثلاثاء

اتصل واحجز ولا تتردد
زر الذهاب إلى الأعلى